العيون مدينة الرمال الذهبية

مدينة العيون المغربية

أكبر مدن الصحراء المغربية الواقعة جنوب المملكة المغربية، مركز جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء إحدى الجهات الست عشرة بالمملكة المغربية.

تطل مدينة العيون على المحيط الأطلسي غربا وتتميز بمناخها المعتدل عموما الواقع تحت تأثير البحر من الغرب والتيارات الصحراوية من الجنوب والشرق. 

 يعتمد اقتصادها على التجارة والخدمات وتحظى باهتمام وتمويل من الدولة.

تقوم مدينة العيون على اقتصاد تجاري حر ويقوم على السياحة الأجنبية فتوفر المدينة عددا من الفنادق المصنفة من بينها المسيرة، وباردور ونكجير المدينة، ونكجير الشاطىء من فئة 4 نجوم، وصحراء لاين واوميمة من فئة 3 نجوم، ولكوارا، وجوزيفينا، والكوربينة الفضية من فئة نجمتين، ومكة، والمرسى، و«جوديسا»، وزمور، نجمة واحدة. 

ومن بين أشهر المطاعم في مدينة العيون، التي تقدم اصنافا من الطبخ المحلي. والعالمي، إلى جانب اطباق السمك الطري والشهي، مطعم بيرلا، وسط المدينة، وجوزيفينا بميناء العيون. ولمن يرغب في الاقامة بالمخيمات، توجد مخيمات موسمية، واخرى قارة في العيون، من بينها مخيمات: الساحل، وجوديسا بلاج، والنيل بشاطئ فم الواد، ومخيم واحة المسيد ببلدية الدشيرة، ومخيم بدوان ببلدية الدورة، وهما قاران. ومن بين وكالات الاسفار التي تقدم خدمات مميزة للسياح تشمل جولة في أهم المواقع السياحية في الصحراء، هناك سفاري سبييس، صحاري «فوياج»، «مسيرة ترافل»، «ديسكوفري» و«صحارى كنارياس». 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة